الاثنين، 5 يناير 2015

كتاب: عظماء بلا مدارس

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

حمل كتاب: عظماء بلا مدارس
تأليف: عبدالله بن صالح الجمعة
الكاتب عبدالله بن صالح الجمعة ولد فى الرياض فى عام 1987 م , حاز عبدالله بن صالح الجمعة على المركز الثانى فى مسابقة القصة القصيرة عن قصته "الموت الآخر " على مستوى طلاب وطالبات جامعة الملك سعود , صدر له كتابان " أيتام غيروا مجرى التاريخ " " وعظماء بلا مدارس "
نبذة مختصرة عن الكتاب:
الحياة لا تنتهى عند عقبة معينة او مشكلة كبيرة ولكنها تستمر لذلك نحتاج دائما من يحفزنا ويدفعنا للامام لذلك احببت هذا الكتاب عظماء بلا مدارس كثير الذى يقدم لنا مثلا حى وصورة مباشرة من اناس صنعوا المعجزات.
سير حياة هؤلاء العظماء كتاب مفتوح نطلع من خلاله على الكثير من تجاربهم وعصارة فكرهم , كتاب عظماء بلا مدارس يضع بين ايدينا كثير من قصص الكثير من العظام والناجحين الذين اثروا فى مجتمعاتهم بل اثروا فى العالم باكملة . وكأنهم بهذه القصص يشيرون لنا الى طرق النجاح .
وحياة هؤلاء لم تكون سهلة ويسيرة بل كانت مليئة بالمتاعب والصعاب الجمة التى كادت تخفى ذكرهم وتمحو أثرهم . إلا انهم لم يسكنوا للفشل بل عملوا اكثر واجتهدوا اكثر الى أن وصلوا الى طريق النجاح وحفروا اسمائهم بماء الذهب على صحائف التاريخ الخالدة .
عظماء بلا مداس اسم يوحى بالتمرد على المدارس والتعليم الا ان موضوع هذا الكتاب مختلف تماما عن ذلك . الامر أن كثير من هؤلاء العظام تخلفوا عن اقرانهم عن مقاعد الدراسة الرسمية ولكنهم علموا انفسهم بانفسهم الى ان حققوا النجاح.
قد يظن البعض أن هدف كتاب عظماء بلا مدارس الدعوة الى الخروج من المدرسة ولكن هدف الكتاب هو توضيح طرق النجاح التى سلكها هؤلاء العظام .
الكتاب يضم اكثر من 51 شخصية عربية وعالمية غيرت مجرى التاريخ , وما واجههم من صعاب , والكتاب ملئ بالايجابيات التى تساعدك على الانتصار على ذاتك وتحقيق هدفك مهما كانت الظروف المحيطة ومهما كانت المعوقات .
للتحميل إضغط هنا اتمنى التوفيق للجميع .. والله الموفق